سمير الرفاعي من رئيس وزراء الى مواطن أردني فخور! .. هل سيلتحق معروف البخيت بسرب العصافير المغردة على تويتر؟

عبير هشام أبو طوق

سيسجل رئيس الوزراء الاردني السابق سمير زيد الرفاعي في ذاكرته وبين أوراقه أن الاول من شباط للعام 2011 لم يكن جيدا بالنسبة له ابدا، ففي اليوم المذكور قدم الرفاعي استقالة حكومة الى الملك عبد الله الثاني الذي كلف رئيس الوزراء الأسبق دولة معروف البخيت بتشكيل حكومة جديدة لم تعلن تشكيلتها بعد!

مهلا، لا تستعجلوا باغلاق الصفحة، فلست بصدد كتابة مقال أو تدوينة سياسية، لأنني لا أعتبر ذلك تخصصي أو على الاقل هوايتي، فما أريد الكتابة عنه سياسة لكن بشكل آخر، من المؤكد أنكم الان تتساءلون: وكيف ذلك؟ … حسنا، سأخبركم في الفقرات القادمة.

بين ليلة الحادي والثلاثين من كانون الثاني الحالي كان رئيس الوزراء السابق سمير زيد الرفاعي قد كتب على صفحته الشخصية على تويتر معرفا عن نفسه بأنه “رئيس وزراء الاردن”، لكن هذه العبارة تغيرت في الاول من شباط فقد استبدل الرفاعي منصبه بعبارة: مواطن أردني فخور.

الرفاعي الذي أنشا صفحة خاصة على تويتر وبدأ بالتواصل خلالها مع المواطنين ممن يوصفون بأنهم “النخبة”، حيث لا يزال التويتر حكرا على فئات معينة من المواطنين على خلاف الفيس بوك الذي يستخدمه الوزير، الطالب وحتى العامل مع تقديري للجميع، استدرك فأقول أن الرفاعي ومن خلال صفحته على تويتر يتابعه أكثر من (5000) عصفور، كما يطلق على مستخدمي التويتر.

وأذكر أن كتابة الرفاعي ليومياته ومشاعره الوطنية عند اجراء الانتخابات، وتأهل المنتخب الوطني للدور الثاني من بطولة كأس أسيا لكرة القدم الى تهنئته الملك عبد الله بيوم ميلاده التاسع والاربعين الذي صادف في الثلاثين من الشهر الماضي، كان الرفاعي يكتب كل ما سبق وغيره باللغة الانجليزية مما جعله موضع انتقاد من قبل الكثيرين، مع أنه في أحيان كثيرة كان يغرد بالعربية!

الرفاعي الذي استقبل خبر تكليف الملك  للبخيت تشكيل حكومة جديدة خلف له  بروح رياضية بالغة، فقد كتب على صفحته الخاصة عشية التعديل الوزاري شاكرا من راسلوه بعد تقديمه الاستقالة للملك (شكرا على رسائكم الطيبة، وفق الله رئيس وزرائنا الجديد، سأبقى على اتصال معكم كمواطن اردني فخور).

الصفحة الشخصية لرئيس الوزراء السابق سمير الرفاعي على تويتر

كان الرفاعي وقت توليه منصب رئيس الوزراء في الاردن قد تتبعني على تويتر، ووقتها كتبت على صفحتي الخاصة على الفيس بوك معلقة على ذلك عبارة: شبكنا الحكومة، والتي نالت أكثر من (20) لايك من اصدقائي الفيسبوكيين والذين يزيد عددهم على (4000) صديق وصديق أردنيين، عرب وأجانب.

سبحان الله، لكل زمان دولة ورجال كما يردد والدي على الدوام .. وعلى رأي وزير الداخلية الاسبق عيد الفايز “لو دامت لغيرك ما وصلت الك” هذه العبارة التي كان يضعها في مكتبه، وهي محل تقدير شخصي مني ومن الكثيرين لأن العبارة منطقية وواقعية جدا.

لا أدري إن كان دولة رئيس وزرائنا الجديد دولة الدكتور معروف البخيت العبادي سيستخدم التويتر كما كان يفعل سمير زيد الرفاعي، لكنني أتمنى أن يفعل فالتويتر أصبح أحد أهم وسائل الاعلام الاجتماعي والذي يشهد تفاعل كبير من الاردنيين، لكنني أتمنى على دولة البخيت أن يكون تغريده بالعربي، فلا أجمل من العربية .. ولا أروع من عبارة محمود درويش عندما قال: سجل أنا عربي.

وربما أجد لنفسي عذرا لتحوير العبارة الدرويشية مخاطبة بها دولة البخيت لأقول له: غرد بالعربي دولتك .. لنقدر نفهم على بعض ونتواصل بسهولة، لا اعلم إن كان البخيت سيقرأ هذه التدوينة عندما تظهر له بين نتائج بحثه عن نفسه بالاستعانة بالصديق الوفي جوجل أم لا .. على أية حال، لا مانع لدي من أن أتولى إنشاء وإدارة صفحة خاصة لدولة البخيت على تويتر في حال اراد الانضمام لعالم العصافير، لكن ذلك مشروط بالنسبة لي بتغريد البخيت بالعربية ولا لغة سواها، ولا مانع لدي من إدخال كلمات سلطية الى تغريد البخيت الذي ينتسب لعشيرة العبادي احدى أكبر العشائر في محافظة السلط التي أعشقها.

abeeryarmouk2010@gmail.com

About abeerabutouqyarmouk

صحفية .. اهتم بابدعات الشباب الاردني.
هذا المنشور نشر في Uncategorized وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

3 Responses to سمير الرفاعي من رئيس وزراء الى مواطن أردني فخور! .. هل سيلتحق معروف البخيت بسرب العصافير المغردة على تويتر؟

  1. Haitham Al-Sheeshany كتب:

    أظنه سيفعل و لكن بعد لملمة ال”أوراق” و غيرها 🙂
    أتمنى ألا يكون مجيئه كلاما ً كثيرا ً و فعلا ً متواضعا ً ، أتمنى!
    البعض أعلن عن عدم ارتياحه لتكليف البخيت و لكن لننتظر و نر!

  2. haitham كتب:

    و في ملفات أخرى أكيد
    في طليعتها الانتخابات التي حدثت
    في “عهده”

    تا نشوف شو بيصير 🙂

أضف تعليق