وكالة جراسا الاخبارية تسرق خبر وصورة من مدونتي وتنسبهما لها!

عبير هشام أبو طوق

سرقت، – وانا اتقصد استخدام هذه الكلمة – وكالة جراسا الاخبارية خبر وصورة من مدونتي ونشرتهما في الموقع الخاص بهما دون الاشارة الى المصدر او على الاقل كتابة اسمي على المادة التي تمت سرقتها.

الخميس الماضي، نشرت هنا مادة بعنوان: صورة اليوم: في الصويفية سيارة مؤيدة للقائد الليبي معمر القذافي! مع كتابة مجريات وتفاصيل اللقاء مع صاحب السيارة الطالب الليبي كمال.

اليوم، أخبرني زميلي في العمل علي بكر بأن صورة السيارة والخبر الخاص بها نشرت على موقع الاوائل الالكتروني، وعندما اتصلت بحسام الخطيب احد محرري الموقع، قال: احنا جبنا المادة من سرايا.

واتصلت مرة ثانية على طارق من وكالة سرايا الاخبارية الذي قال بأن المادة نقلت من وكالة جراسا الاخبارية والذي أخبرني مالكها في اتصال هاتفي معه لمناقشة الامر بأنه “مشغول .. برجعلك بعدين”، بامكانكم مشاهدة الخبر المسروق كما هو من مدونتي منشورا على جراسا.

عيب .. والله عيب سرقة مواد الاخرين واعادة نشرها في الدكاكين المسماة مجازا مواقع اخبارية، إنها مواقع فارغة لا مضمون فيها، فكل محتوياتها إما نقل أو سرقة عينك عينك من مدونات ومقالات الاخرين.

تعليق: ويحدثونك عن قدسية مهنة الصحافة .. عار على هذه المهنة الشريفة أن يعمل فيها من يعيشون على سرقة جهد غيرهم!

abeeryarmouk2010@gmail.com

Advertisements

About abeerabutouqyarmouk

صحفية .. اهتم بابدعات الشباب الاردني.
هذا المنشور نشر في Uncategorized وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

27 ردا على وكالة جراسا الاخبارية تسرق خبر وصورة من مدونتي وتنسبهما لها!

  1. myalivx كتب:

    بس يا عيب شووم
    انا اكثر شئ بكرهو انو واحد يوخذ تعبي و ينسبو الو
    يعني قمة وقاحة و خبث
    بس يلي استحو ماتو

  2. وصلتني رسالة الكترونية من جراسا هذا نصها بالكامل كما وردت لي ..

    “الاخت عبير
    انا رائده شلالفه مدير تحرير جراسا نيوز
    ساءنا جدا في جراسا نيوز حديثك بمثل تلك الصورة
    الخبر من مراسلنا وسوف ازودك برقم هاتفه
    الخبر المشار اليه منشور ايضا في شيحان نيوز وسرايا ومواقع اخرى

    اتابعك على نحو ما عبر الفيس بوك ومواقع اخرى واكيد احترم شخصك ونشاطك
    راجية التعامل بشكل افضل وكلي رجاء ان تنتبهي جيدا لحجم وكالتنا
    ودمتي زميلة نحترمهت ونقدرها”

    انتهت الرسالة الالكترونية .. علما بأنني طلبت من جمال المحتسب ورائدة الشلالفة الاعتذار عن ما بدر من موقعهما هنا على مدونتي الا انهما رفضا ذلك بحجة “احنا بعتنالك رد على ايميلك .. وهذا يكفي” بحسب الشلالفة!

    عبير

  3. shamma كتب:

    برافو عبير يبدو أنهم سحبوا الخبر بسببك
    احسنت صيدا

    • مسا الخير محمد ..

      يا عيب .. حتى بحذف الخبر من موقعهم زادوا الطين بلة .. كيف بتقبل المواقع على حالها تسحب خبر نشرته .. وكانت مقتنعة فيه .. بئس الصحافة التي يتنمون لها!

      عبير

  4. والله ياعبير المفروض يعتذرو الك كمان انتي عندك خطأ بسيط كان لازم تكتبي اسمك على الصوره وتعملي لوجو للمدونه الك متل ماانا بعمل على العموم هوا برنامج بسيط تكتبي عليه اسمك بطريقه احترافيه وكمان تحطي لوجو الك
    بعلمك عليه كتير سهل

  5. من هم دقت ساعة العمل الى الاماام ثوره بيت بيت شارع شارع زنقه زنقه

    وتبرق وترعد نزلات عبير تبرق وترعد هههههه
    عليهم ياعبير واحنا من ورائك غبرا ههههههههههههه

  6. moh'd كتب:

    أرفعي عليهم قضية. بس المشكلة ما في قانون واضح لحقوق الملكية على الانترنت في الاردن.

  7. محمد البيطار كتب:

    إن أخبار ليبيا أضحت القوت اليومي لجميع وكالات الأنباء ومن الطبيعي أن يتم الإستيلاء على مدونتك ياصحفيتنا اللامعة ولكن من المفروض أن تتم الإشارة إليك بأنك قد قمت بإعدادها كنوع من تثبيت الإقتباس والذي أصبح عيبا أن ينسب لشخص آخر والبطولة هي من يكتب بلسان غيره ليحظى بالتصفيق أو المديح، هنيئا لنا صحفية مثلك تتحدث بشفافية

  8. محمد الاطرش كتب:

    عندك جرأة بتكفي كل الصبايا في الاردن، جدعة وما في منك، وتزكري دايما انه بجرأتك الكل بده يحسبلك مليون حساب، انا من رأي الاخ اللي قال ارفعي قضية.

  9. آيات الربيحات كتب:

    نحن العرب هذه الايام أكملنا الصفات العربية الاصلية التي كانت في القدم , بالسرقة وخصوصاً الادبية….وجُل ما نلاحظه عدم التفات احد من الجهات المسؤولة…ولك لا عتب عليهم,فهم لم يدعموا المبدعين فكيف سيحمون أعمالهم …
    الى الامام عبير فكلامك له نكهة يميزه عن غيره ولا تنسي المثل الذي يقول………الكلاب تعوي والقافلة تسير
    والشجرة المثمرة هي التي ترشق بالحجارة
    دمتِ……

  10. aburu2a كتب:

    ما ضاع حق ورائه مطالب
    احسنت بعدم السكوت يا عبير

  11. عبير:
    لقد قمنا بالإشارة إلى تدونيتك المذكورة هنا على موقعنا:
    http://bit.ly/f9OfNc

  12. Haitham Al-Sheeshany كتب:

    برافو عبير
    أول ما قرأت العنوان كنت بدي أكتب “منيح اللي استخدمت كلمة “..تسرق” لأنو بالفعل هذا أقل وصف”

    معلش عبير

    و المهمّ إنك ما سكتّي :]

  13. اقسم بالله انك مدودة وبدك عمليات تجميل
    جراسا اللي بتقولي عنها سراقة كتبت اخطر خبر اليوم في الصحافة الاردنية
    الله لا يشفيكي وشكلك وحده ………………………
    شبيلات يؤكد ويكرر دعوته : الإصلاح يبدأ من رأس الهرم جلالة الملك !!

    http://gerasanews.com/web/?c=117&a=43600

  14. اه ونسيت اقول اشي هههههههههههههههههههه فتت ع جوجل ادور ع صورتك ومن حد ماشفتها لحد هسا ما نمت يخرب بيتك شنعة ومشكلجية كثييييييييييييييييير هالقد

  15. منال كتب:

    شو القصة يا اخوان الخبر خبر بترا ما فهمت شي

    • عبير هشام ابو طوق كتب:

      متى نشرت بترا الخبر على حد قولك .. اكتبيلنا الرابط لنشوفه، هذا اذا كان فيه رابط من اصله لنفس الموضوع .. محسوبتك بتفلفش بترا، وكل الجرايد العربية والمحلية مرتين في اليوم .. وما قرات اي وسيلة اعلامية كتبت عنه لا بترا ولا جرش ..

      عبير

  16. عبير هشام ابو طوق كتب:

    أنوي فعلا رفع قضية على وكالة جراسا الاخبارية بمن يمثلها من جمال المحتسب .. رائدة الشلالفة .. وحسام عطية، وخلي المحكمة بينا ..

    صحيح .. جراسا، نسيتو تحذفوا التعليقات على الخبر المسروق والمنشور عندكم .. شكله من اللخمة بعد قراءة هالمدونة ضلوا زي شاهد الزور على موقعكم!

  17. Doaa كتب:

    ما اوقح من عملتهم الا ردهم ومتابعهم الفاضي!
    عجبتني حجم الوكالة! مين همه هدول ! لأ وعجبتني الأمثلة الي ضربتها! انو غيرنا كمان سرق ليش ما حكيتي عنهم! شئ مخزي!  

  18. منال كتب:

    الاخت عبير قصدت الرابط الذي وضعتيه عندك
    ، بامكانكم مشاهدة الخبر المسروق كما هو من مدونتي منشورا على جراسا.
    لقد فتحت الرابط وهو خبر من بترا ما الحكاية وشكرن لكي ولجهودك في محاربة السرقات الادبية
    التوقيع انسانه مسروقة من موقع سرايا

    • منال .. يعني شي متوقع من جراسا انها بعد ما حذفت الخبر اللي سرقته من مدونتي ونسبته لحالها انها تكتب خبر جديد ما كان موجود من قبل على موقعهم، وكل هذا لتغطية كذبهم .. مع العلم وكما أشرت في تعليق سابق أنه من اللخمة وفي اول الامر شطبت جراسا الخبر المسروق ونسيت التعليقات، ويبدو أنهم بفتحوا المدونة تبعتي كل يوم ولما قرأوا تعليقي انه التعليقات ع الخبر المسروق مني بعدها ع موقعهم انتبهوا للموضوع وحذفوهم.

      أنا بحياتي ما شفت أوقح من هيك تصرفات .. قال صحفيين قال!!

      عبير

  19. لارا كتب:

    الاخت رائده قامت بعملها واعتذرت لك عما بذر من خط
    ا زميلها لكن قلة ذوقك يا عبير انك لم تحترميها وتحترمي اعتذارها الذي عرضته عليك وبهذا فأنت تستحقين ذلك وان شاء الله سوف تسرق مدوناتك الاخريات وكل هذا مع احترامي الشديد لجراسا نيوز.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s