بالصور: تجار يناشدون الملك لفتح شارع الوكالات في الصويفية أمام السيارات

كتابة وتصوير: عبير هشام أبو طوق

انتشرت اليوم في شارع الوكالات، في منطقة الصويفية غرب عمّان العديد من اليافطات التي ناشد فيها أصحاب المحلات الموجودة في الشارع باعادة فتحه أمام السيارات لتمر فيه كما كان سابقا.

وقد خاطبت اليافطات التي كتبت على قطع حديدية، قماش ابيض، وأخرى على قطع كرتونية بللها المطر مناشدات لجلالة الملك عبد الله الثاني والحكومة لتلبية مطالبهم، معتبرين ان رصف الشارع قد ألحق بهم خسائر مادية كبيرة.

وكانت أمانة عمّان الكبرى في عهد أمينها السابق المهندس عمر المعاني قد أصدرت قرار برصف الشارع منذ العام 2007، مما ألحق الضرر بأصحاب المحلات المتواجدة فيه – بحسب ما يتحدثون به دائما من خلال وسائل الاعلام المختلفة -، وكانت مجموعة من التجار قد أعلنت النية لتنفيذ اعتصام جماعي في الشارع عصر هذا اليوم، 24/3/2011 للتعبير عن احتجاجهم ومطالبهم باعادة الشارع كما كان، لكن يبدو أن المطر لم يساعدهم في تنفيذ الاعتصام فقرروا تأجيله لاشعار آخر لم يعلن عن موعده لغاية الآن.

قبل ان اترككم مع الصور .. أرفق لكم رابط لموضوع عن شارع الوكالات، نشرته قبل أشهر على جيران عمّان، وقد لاقي العديد من التعليقات ما بين مؤيد ومعارض لما ورد فيه .. وقد حمل عنوان “شارع الوكالات في الصويفية .. واحد من أرقى الشوارع العمّانية”.

abeeryarmouk2010@gmail.com

Advertisements

About abeerabutouqyarmouk

صحفية .. اهتم بابدعات الشباب الاردني.
هذا المنشور نشر في Uncategorized وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

4 ردود على بالصور: تجار يناشدون الملك لفتح شارع الوكالات في الصويفية أمام السيارات

  1. myalivx كتب:

    هو صحيح لازم يفتوح شارع للسيارات
    بس نحن وين رح نتمشى و نقعد للغداء
    لانه افضل مكان للتمشي و تمضية وقت

  2. شادي كتب:

    يا اخوان كل المحلات الي بطالبوا بفتح الشارع ما صارلهم سنه او سانتين و عمر شارع الوكالات خمس سنين ما حدا ضربهم على ايدهم مشان يفتحوا محلاتهم فيه و الي مش عاجبه في مليون شارع في الاردن يروحوا عليه و هاد خطأ التجار مش امانة عمان (لا تكون ممن يعلق اخطاءه على شماعة الاخرين) انا صارلي في الشارع من 13 سنة لما كان شارع عادي و برأي شارع الوكالات من اروع الشوارع في المملكه و العالم (بعدين لازم انكون اول الناس الي يدعموا السياحه في الاردن)
    الله يحمي الاردن و يحمينى جلالة الملك عبدالله الثاني مع كل الولاء و الطاعة

    • عبير هشام ابو طوق كتب:

      صباح الخير شادي

      أرجو أن ترسل لي رقم هاتفك للضرورة على ايميلي المبين آخر التدوينة ..

      اشكرك ..

      عبير

  3. كامل السنيد كتب:

    القرار الحكومي يجب ان يستهدف مصلحه , سواء مصلحة الافراد أو الدوله , وأنا شخصياً لا ارى أن هناك مصلحة في اغلاق الشارع امام السيارات , وعلى العكس من ذلك القرار أوجد ضرر , وعليه فأنه من الواجب اعادة النظر بأغلاق الشارع , وكذلك القرار الحكومي الخاطىء يستوجب التعويض ,في حال عدم الامكان اعادت الاوضاع الى ما كانت عليه قبل الأغلاق ,, ودليل الضرر دفاتر التجار وعقود الايجار والدفاتر الضريبيه ,, ارجو ان اكون ساهمت بما اعرف ,, جزيل الشكر للأخت عبير على هذا الاهتمام بأحوال الناس .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s