findshahin # “هاش تاغ” على تويتر تطالب بمعرفة مكان اقامة خالد شاهين

عبير هشام أبو طوق

بعد أن انفردت صحيفة العرب اليوم نهاية الاسبوع الماضي بنشر خبر “العرب اليوم: شهود عيان: خالد شاهين في لندن”، والذي تداولته بكثافة العديد من المواقع الاخبارية المحلية والعربية، تداعى مجموعة من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر للحديث عن الموضوع بطريقتهم الخاصة.

وتراوحت مشاركات الاشخاص الذين يملكون حسابات شخصية على تويتر بالتعليق على الخبر معبرين عن استغرابهم لما حدث، فكيف يحصل سجين على قرار طبي موقع من مجموعة من الاطباء المختصين مقررين أن وضعه الصحي سيء ولا مجال لعلاجه في الاردن، بينما شوهد وعائلته يتناولون الغداء في احد مطاعم لندن؟!

لكن، هناك اشخاص علقوا على الموضوع بسخرية واضحة، فها هو خالد غرايبة، نائب تويتر بالبرلمان الاردني كما يطلق على نفسه يقول في واحدة من “التويتس” التي كتبها “أنا ناصح إذا أنا في لندن”.

أما التويتس الاخرى والتي كتبها مجموعة من النشطاء الأردنيين على تويتر ومنهم رانيا وريكات، عمر بستنجي، عاتكة مطارنة وزياد اضافة الى آخرين غيرهم، فكانت تتراوح ما بين الجدية والسخرية وتبادل للأخبار ومقاطع الفيديو وتصريحات الحكومة الاردنية عن سفر خالد شاهين للعلاج خارج الأردن رغم أنه محكوم بالسجن.

فقد عبرت وريكات عن أمنيتها للحكومة بالتوفيق بعد أن صرح رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت للصحف المحلية “بأن الحكومة تقوم بالاستقصاء عن مكان وجود خالد شاهين”.

ولم يكتفي جماعة التويتر الأردنيين المتابعين الجيدين لكل ما يحدث من تطورات على الساحة المحلية وخاصة أخبار مكافحة الفساد وتداعيات سفر شاهين بنقل الاخبار فقط، بل تداولوا اكثر من رسم كاريكاتوري للرسام الأردني عماد حجاج “أبو محجوب” والذي نشر كاركاتيرين له في صحيفة الغد أمس واليوم.

كما علقوا ساخرين من تصريحات وزير العدل المحامي حسين مجلي، الذي علق على سفر شاهين بقوله “أن الحق في الحياة مقدم على كل شيء”، مما دفع النشيط جدا على تويتر والمقيم في الولايات المتحدة الامريكية مهند عربيات الى كتابة تعليق ساخرا فيه من تصريح مجلي، اذ تساءل عربيات “أم أن قيمة حياتهم – السجناء الاخرين – أقل من قيمة حياة شاهين، ما هو عشان نفهم؟”، كما كتب استفسارا لمعروف البخيت قال فيه “اذا يا بخيت لا تعلم مكان شاهين والكازينو صار من ورا ظهرك والانتخابات 2007 برضو من وراك .. شو ظل فيها؟”.

findkhalidshahin  #KhalidShaheen #findshahin# مجموعة من “الهاش تاغ” التي كثر استخدامها مؤخرا عبر تويتر؛ للمطالبة بسرعة الكشف عن مكان خالد شاهين الذي صدر حكم بحقه من محكمة أمن الدولة بداية الاسبوع الحالي بالحجز التحفظي على الاموال المنقولة وغير المنقولة للمستثمر خالد شاهين وأولاده وأشقائه وشقيقاته، اضافة الى أن الحكم طال شخصيات أخرى تورطت في قضية فساد تتعلق بالجدوى الاقتصادية لجر مياه الديسي الى عمّان، هذا المشروع المتوقف منذ سنوات عديدة!

لن تتوقف مطالبات مستخدمي التويتر الاردنيين من مواصلة كتابة “التويتس” عن شاهين، فأمس كتب حازم خوري أكثر من تويت استهزأ خلالها من التصرفات الحكومية تجاه القضية، ومما كتبه “فاسدين يستمتعوا بمطاعم لندن وكادحين بتبهدلوا على باب التعبئة”  في اشارة الى قرار الحكومة بالتفكير باعادة خدمة العلم .. “يعني يهربوه يتعالج، لازم متل التيس يروح يوكل بمطعم ببريطانيا” .. وأيضا كتب خوري “الحكومة تدرس تحويل سجن سلحوب الى منتجع سياحي لكبار الزوار”. وغيرها.

يبدو، أن على الحكومة ممثلة برئيس وزرائها معروف البخيت ضرورة المسارعة الى الكشف عن مكان تواجد السجين الهارب خالد شاهين، وتقدمه للعدالة من جديد .. فالحديث عن الاصلاح يبدو أنه كذبة كبيرة طالما أن الفاسدين من أمثال شاهين يسرحون ويمرحون ويتناولون غداءهم براحة تامة دون أي مشاكل صحية في عاصمة الضباب لندن، والتي يبدو أنها مكان نقاهة جيد لمن يتورط بقضية فساد محلية!

دولة معروف البخيت، إن كنت جادا في الاصلاح عليك البحث وفورا عن شاهين وتحديد مكان تواجده وكيف تمت الموافقة على سفره بدون مبررات واضحة، فلا نريد كشعب أردني أن نسمع منك في المستقبل القريب عبارة على لسانك مفادها “ما بعرف كيف سافر شاهين؟! كما صرحت بأنه لا علم لك كيف حصل التزوير في الانتخابات النيابية في العام 2007، مع أن هذه المعلومة يجب أن تكون لديك، اتعرف لماذا، فقط لصفتك المهنية بأنك رئيس لوزراء الاردن وعليك أن تعرف كل شاردة وواردة فيه، لتكون مؤهلا بالمنطق لهذا المنصب.

تنويه: أثناء بحثي لمدة ساعتين أو أكثر على تويتر لكتابة هذه التدوينة، وجدت حساب على تويتر باسم “السيد خالد شاهين”، وقد كتب فيه معرفا عن نفسه بأنه (venture scamilist) واضعا مكان اقامته “لندن” .. من المؤكد أن هذا الحساب وهمي، أنشاه أحدهم لمجاراة الاخبار والتعليقات وجميع تداعيات سفر شاهين خارج البلد بحجة العلاج!

وقد كتب الشخص الذي أنشا الحساب على تويتر باسم شاهين اكثر من تويتس راصدا أخبار الصحف والمواقع المحلية التي خصصت للحديث عن قضيته وسفره خارج الأردن ومنها (Corruption?! What corruption?! Oh you mean the millions I borrowed?!! Guys trust me Im just investing the money for you!! #findshaheen)

sorry guys, was out for dinner. i hear you were looking for me? whats up? #findshaheen

دولة معروف البخيت .. إن جماعة التويتر كما جميع أبناء الشعب الاردني يريدون معرفة مكان تواجد خالد شاهين، وما هو مصيره؟ هل سيحاكم بتهمة الفساد ام سيبقى متجولا في لندن وشوارعها متنعما بالمبلغ الذي حصله من أفواه وجيوب الكادحين من الاردنيين؟!

abeeryarmouk2010@gmail.com

Advertisements

About abeerabutouqyarmouk

صحفية .. اهتم بابدعات الشباب الاردني.
هذا المنشور نشر في Uncategorized وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

4 Responses to findshahin # “هاش تاغ” على تويتر تطالب بمعرفة مكان اقامة خالد شاهين

  1. Haitham Al-Sheeshany كتب:

    و الله يا عبير الواحد شو بدو يعلق بالله على هيك شغلة!!!! و كمان !

  2. Mamoun Al Jamal كتب:

    `ذكرتني طريقة الحكومة بمكافحة الفساد بابيات لشاعر ما بعرف مين هو بتقول

    فليـس معتصم في الدار ينـجدكم فلم يعد في حمى أوطانهم بطل
    و ان سمعتم صليلا في مرابضنا فإننا في رحــاب الدار نقـتــتل

    والله اشي مؤلم, باعتقادك في نية تغيير بناءً عللي بنشوفه!!!!

    • لا نية حقيقية للاصلاح .. طالما أن القوانين بحق الحياة والرعاية تطبق على مساجين من نوع خاص مثل خالد شاهين .. بينما يجلس احمد الدقامسة في سجنه منتظرا فرج زادت سنوات على العشرة!

      اصلاح مين؟!

      عبير

  3. شكرا لموقع عين دوت جو وصحيفة آخر خبر لاعادة نشرهما المدونة اعلاه لديهم 🙂

    http://www.ain.jo/node/179942

    http://www.akherkhabar.net/content/view/16596/75/

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s