النائب ناريمان الروسان تبدل رأيها بملف الكازينو خلال يومين فقط!

كتابة: عبير هشام أبو طوق

ذُهلت أمس وأنا اقرأ خبر على وكالة عمون الاخبارية بعنوان: أنا ضد الكازينو وما نقل على لساني جاء ردا على مداخلة نائب، وقد تم تخصيص الخبر لرصد اقوال النائب في البرلمان الاردني ناريمان الروسان ودفاعها عن نفسها.

ومما ورد في الخبر أعلاه أن الروسان “ضد انشاء واقامة كازينو في الأردن”، مع العلم بأنها كانت في نهاية الاسبوع الماضي ضيفة على برنامج “قلب الشارع“، والذي يبث اسبوعيا على قناة نورمينا من تقديم المذيع طارق حامد.

في الحلقة اياها، استضاف حامد كل من النائبين ناريمان الروسان ووصفي الرواشدة والذي كان قد قدم استقالته من مجلس النواب احتجاجا على الطريقة التي مارسها النواب في التصويت على ملف الكازينو والذي جاءت نتيجته تبرئة معروف البخيت رئيس الحكومة الحالي، واسناد التهمة لوزير السياحة في عهده أسامة الدباس.

خلال الحلقة التي شهدت قطبين متعاكسين ممثلا بالروسان والرواشدة من حيث رأيهما في قضية الكازينو، صرحت الروسان علانية وفي أكثر من مرة بأنها “مع اقامة الكازينو اذا كان بجيب مصاري للبلد” .. وغيرها من التصريحات التي استفزتني كمتابعة للحلقة، ومنها “في عمّان أكثر من مليون بيت دعارة”، فهل وصلت فينا الجرأة لهذه الدرجة في التصريح علانية بأن لدينا بيوت دعارة على احدى التلفزيونات الأردنية؟!

وكان الرد المستفز جدا على الاقل بالنسبة لي من الروسان، عندما أجابت على استفسار لطارق حامد عندما سألها: وين بيوت الدعارة؟ فقالت: “ما بعرف .. لاني ما بروح عليها” .. الله أكبر!

ولم تقتصر التصريحات النارية من الروسان على ما سبق، ولأن المجال لا يتسع لذكرها كلها هنا .. سأذكر لكم أمثلة، وردت على لسانها خلال المقابلة التي بثتها قناة نورمينا يوم الاربعاء الماضي، الموافق 29/6/2011 .. ومن بين ما ذكرته الروسان ما يلي:-

ليش الناس تطلع احتجاجا على الكازينو .. نفسي أفهم.

رئيس الوزراء مش منكر يا عمي الموضوع بخصوص الكازينو.

كل اللي عمله اسامة الدباس وزير السياحة الاسبق أنه نفذ القوانين فيما يتعلق بالكازينو.

حتى لو تضاعف الشرط الجزائي ع الأردن لبناء الكازينو وفيه فايدة للبلد .. خليه.

كل شوارع الاردن مليانة بيوت دعارة ليش قومنا الأردن ع الكازينو!

طبعا، هذا غيض من فيض ما صرحت به الروسان خلال المقابلة التلفزيونية في برنامج “قلب الشارع” الى جانب النائب المستقيل وصفي الرواشدة، ولتعرفوا اكثر عما قالته خلال الحلقة، ابحثوا عن كلمة “كازينو غيت” على التويتر والتي نقلت فيها كل التصريحات التي وردت على لسان الروسان والرواشدة خلال الحلقة التلفزيونية المشار اليها سابقا.

لكن الروسان فأجاتنا بعد أيام من بث المقابلة، وصرحت لوكالة عمون الاخبارية بأنها “ضد الكازينو”، معبرة خلال التصريح الصحفي لعمون عن “أسفها لاجتزاء حديثها حول موقفها من اتفاقية الكازينو”.

أي اجتزاء هذا الذي تتحدث عنه الروسان، فقد كنت أجلس أمام شاشة التلفزيون، بعيدا عن اي ازعاج لأنقل وبدقة تامة كل ما تصرح به في المقابلة، واعيد نشره على حسابي الخاص على موقع تويتر؟!

طبعا، للروسان وغيرها من النواب الحرية التامة في التعبير عن آرائهم ومواقفهم حول العديد من القضايا المحلية وغيرها، لكنه من غير المقبول على الأقل منطقيا وأمام القاعدة الشعبية التي انتخبت هؤلاء النواب أن يخرج علينا أحدهم بتصريحات ثم يعود لنفيها بعد وقت قليل جدا، فما الذي يستجد على ملف مثل الكازينو ليغير أحدنا رأيه فيه خلال يومين فقط؟!

طبعا، وقبل أن اختم هذه المدونة دعوني أخبركم عن أنني تلقيت العديد من الاتصالات الهاتفية والرسائل النصية والالكترونية والتي انقسم اصحابها ومرسلوها الى قسمين: الاول، دافع بشكل مستميت عن الروسان واصفا اياه بأنها “نشمية وبنت بلد” وأن تصريحاتها تعرضت للتحريف تماما، بالمقابل يتوجب عليّ انا السكوت والا سأدفع الثمن.

أما القسم الثاني، فكان مستغربا لصدور هذه التصريحات من الروسان لكونها نائب في البرلمان، متنقدين محاولاتها المتكررة خلال المقابلة التلفزيونية التطرق بالحديث الى كل من رئيس الديوان الملكي السابق الدكتور باسم عوض الله ورئيس الوزراء الأسبق المهندس نادر الذهبي، رغم أن الموضوع مخصص للحديث عن الكازينو ومعروف البخيت!

شخصيا، لا اهتم ابدا بأي رسائل تطلب مني التوقف عن عمل تويت لأي تصريحات سياسية او غيرها مما يتعلق بالكازينو أو قضايا محلية وعربية أخرى، فمن حقي التام كمواطنة أولا وصحفية ومراقبة ومتابعة جيدة للشأن المحلي ثانيا أن أنقل وأعلق على التصريحات التي ترد على لسان مسؤولي الدولة ونوابها عن العديد من القضايا الوطنية، ولا يحق لأحد أن يمنح مواطنين دون غيرهم حرية الحديث والتعبير عن الرأي.

أخيرا، ما استفزني في تصريحات الروسان والتي قلبت فيها موقفها من الكازينو بمقدار (180) درجة أنها تعلم أن المقابلة التلفزيونية والتي كانت احدى ضيوفها مُسجلة بالفيديو، وبالتالي بامكان اي شخص يريد التأكد والاستماع من جديد لتصريحاتها العودة الى هذه المادة، حينها، سيكتشف كل مواطن بنفسه ويحكم اذا كانت تصريحات الروسان قد تعرضت للتحريف أم لأ.

بامكان المهتمين وممن فاتهم حضور الحلقة التلفزيونية السابقة من برنامج “قلب الشارع” والتي استضافت النائبين ناريمان الروسان ووصفي الرواشدة الاستماع لاقوال الاثنين مجددا، عبر الرابط التالي:

في ختام الحلقة التلفزيونية ردت الروسان على اتهام الرواشدة للبخيت بقولها “عيب .. هذا رئيس .. وقناعتي لا يوجد فساد”، هذه قناعة الروسان الشخصية .. أما قناعة غيرها من ابناء الشعب الاردني بأن الكازينو قضية فساد يجب أن يحاسب مرتبكوها بغض النظر عن مسمياتهم الوظيفية، فلهذا الملف وغيره تخرج العديد من المظاهرات الشعبية كل يوم جمعة من انحاء مختلفة في الأردن.

abeeryarmouk2010@gmail.com

 

Advertisements

About abeerabutouqyarmouk

صحفية .. اهتم بابدعات الشباب الاردني.
هذا المنشور نشر في Uncategorized وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

5 ردود على النائب ناريمان الروسان تبدل رأيها بملف الكازينو خلال يومين فقط!

  1. Haitham Al-Sheeshany كتب:

    شو الواحد يقول!
    مسخرة
    تبديل جلود
    مصالح
    سياسة

    مع الف علامة تعجب بعد كل كلمة أعلاه!
    😦

  2. ahmad dayyeh كتب:

    ما راح أحكي إلا الي حكاه عماد حجاج
    كلهم شرفاء
    إمي الي وقعت على الأتفاقية تبعت الكازينو

    • ahmad dayyeh كتب:

      و بالنسبة للمكتوب فوق.. فهذا شي طبيعي من ناس ما إلها رأي و ما وصلت البرلمان إلا بالتزوير و الواسطات
      و هم عبارة عن اذناب

  3. househHAMMAD كتب:

    ولا مسخرة ولا اشي هذا الوضع الطبيعي نائب بحكي وبس يتبهدل بغير كلامو عادي وماحدا بتبع وبمرا بتنجح

  4. nadim كتب:

    انا قرات المقال وتركته بعد يوم رجعت ادور وين اكتب تعليق لانه ضل ببالي , هذا كله من ضعف البرلمان وضعف وعي الشارع لو كنا احنا بنصوت للرجل او المراة بغض النظر عن الجنس والعيلة والدين والمنطقة والمدينة نواب وطن وبس بحسب الاهلية …. كان ما في كوتات اصلا ولا في نواب ضعاف ونائبات متل هاي

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s