الصحفية رنا الصباغ تُعلن على الفيس بوك توقفها عن الكتابة في صحيفة العرب اليوم الأردنية

رصد:- عبير هشام أبو طوق

أعلنت الصحفية الأردنية ومديرة شبكة أريج للصحافة الاستقصائية رنا الصباغ من خلال صفحتها الشخصية على الفيس بوك أمس توقفها التام عن الكتابة في يومية العرب اليوم الاردنية.

وقد كتبت الصباغ في صفحتها التي يبلغ عدد الأصدقاء فيها أكثر من (3000) صديق النص التالي الذي يبين توقفها عن الكتابة في العرب اليوم؛ لرغبتها الشخصية بالتفرغ التام لإدارة أمور شبكة أريج التي تهتم بنشر مفاهيم الصحافة الاستقصائية في الأردن والعالم العربي من خلال العديد من الدورات والمؤتمرات المتخصصة في هذا المجال.

(My dear facebook friends After six years of publishing my weekly opinion/editorial column in Al Arab Al Yawm newspaper, it is with deep regret that I inform you of my decision to stop writing for the daily. I need to focus all my energy on promoting the work of Arab Reporters for Investigative Journalism (www.arij.net) in nine Arab countries. I would like to seize the opportunity to thank my coll…eagues at Al Arab Al Yawm for their support and understanding since I joined their editorial team in 2005.

Meanwhile, I will try my best to write on Jordan — whenever i can — for the London-based Al Hayat newspaper and to post all links under my facebook account. Thanks for all your support. Be safe)

صفحة رنا الصباغ على الفيس بوك، وفي داخل الاطار الاحمر نص توقفها عن الكتابة في العرب اليوم

ويأتي قرار الصباغ هذا بعد جدل طويل حول صحيفة العرب اليوم بعد أن آلت ملكيتها لرجل الأعمال الأردني الياس جريسات، حيث شهدت الفترة الماضية استقالة ثلاثة من كبار كتاب الصحيفة المعروف عنها سقف جرأتها المرتفع في طرح المواضيع ومناقشتها، فقد كانت العرب اليوم أول وسيلة اعلامية أردنية تتحدث وبالعلن عن العديد من قضايا الفساد في الأردن ومنها على سبيل المثال: مشروع الكازينو في عهد حكومة رئيس الوزراء السابق الدكتور معروف البخيت، قضية موارد .. اضافة الى قضايا كثيرة لا يزال قسم فيها قيد التحقيق ولم يبت فيها للآن!

فقد استقال مؤخرا من الصحيفة كل من مدير هيئة المديرين فيها معالي طاهر العدوان الذي تولى منصب وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال في حكومة معروف البخيت، كذلك استقال اثنين من كبار كتابها وهما: سلامة الدرعاوي الذي كان يتولى منصب مدير الدائرة الاقتصادية فيها اضافة الى استقالة فهد الخيطان الذي كان يشغل رئيس التحرير في الصحيفة.

وقد جاءت هذه الاستقالات الجماعية لخلافات في وجهات النظر بينهم وبين المالك الجديد للصحيفة، الذي صرح في وقت سابق معلقا على هذه الاستقالات بقوله في مؤتمر صحفي أنها بسبب “وجود اختلافات في الرأي فيما يتعلق بشعار الصحيفة الجديد (اللوغو) المزمع اطلاقه في الفترة المقبلة”.

على الفيس بوك، حيث كتبت رنا الصباغ خبر توقفها عن الكتابة في العرب اليوم شكرت كل من علّق على العبارة الخاصة بها، فقد قالت في واحد من تعليقاتها على ردود القراء وباللغة العربية (شكرا اصدقائي الاعزاء… لقد غمرتوني بمشاعركم النبيلة والرقيقة… وأنشاءالله سأكتب كلما سنحت لي الفرصة وكلما شعرت ان هناك شىء يجب ان يقال بالنيابة عنكم… فالصحفي لا يتقاعد أبدا… وأنا لن اترك هذه المهنة النبيلة طالما بقيت على قيد الحياة…فمهنتي حياتي…)

يُذكر أن الصباغ تُعتبر واحدة من أكثر الشخصيات الصحفية التي تحظى مقالاتها وأعمالها الصحفية بمتابعة كثيفة من قبل عدد كبير من المتابعين لها سواء داخل الأردن وخارجه، وقد نجحت وببراعة في ادارة فريق (أريج) / اعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية الهادف الى غرس مفاهيم الصحافة الاستقصائية على المستوى المحلي .. العربي والعالمي.

رنا .. أتمنى لك التوفيق في التفرغ لعملك العظيم في شبكة أريج .. وفقك الله يا مثلي الاعلى في الصحافة

abeeryarmouk2010@gmail.com

Advertisements

About abeerabutouqyarmouk

صحفية .. اهتم بابدعات الشباب الاردني.
هذا المنشور نشر في Uncategorized وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s