في وداع السنة العبيرية 2010

كتابة: عبير هشام أبو طوق

ملاحظة: هذه المدونة قديمة .. لكننا أعيد كتابتها هنا بعد أن قررت شركة جيران ابتداءً من 1/1/2012 اغلاق المدونات على موقعها بعد أن تحولت الى جيران المدن!

“يا ليتك تتكرر” بهذه العبارة ودعت العام 2009 عندما كتبت مقالة على موقع أردن مبدع الالكتروني، فقد كان العام رائعا جدا، وحمل العديد من الاحداث السارة لي على المستوى الشخصي والمهني.

اركن راسي على الكنبة، إذ اعود به للخلف ومع تلك الحركة استذكر بكل الفخر الايام والشهور التي عشتها بكامل تفاصيلها وألقها في العام 2010 الذي يقارب على الرحيل.

أي سنة تلك والتي كانت أروع ما سابقتها، فيا 2010 كيف سأجمع كل قدراتي اللغوية وقدرتي الفائقة على التعبير لأمنحك حقك؟! يا لغتي ساعديني.

لم يكن العام الذي سيصبح ماضي بعد يومين عاديا بالنسبة لي، فقد كان حافلا بالانجازات الشخصية والمهنية في بلاط صاحبة الجلالة التي أعشقها، وأظنها تعشقني ايضا، ففيه سافرت لأكثر من دولة عربية لم أكن أتخيل أنني سأزورها الا بعد سنوات، لكن حظي الجميل قاد روحي واقدامي لزيارة المغرب “سويسرا العرب”، بيروت “باريس العرب” وللمرة الثانية كحلت عيني برؤية الاسكندرية وبحرها الكبير كقلوب أهلها وسكانها البسيطين والمحبين للحياة رغم كل ظروفهم الصعبة حال معظم المواطنين العرب في هذا الوطن العربي الكبير الكبير.

خلال سفراتي التي أشرت لها، شاركت في مؤتمرات دولية وعربية كمتحدثة عن حقوق المرأة في الاردن والعالم العربي بشكل عام، كما تحدثت عن تجربتي الصحفية التي لا تزال في بدايتها، فنلت التصفيق والثناء والاعجاب بعملي من كبار الشخصيات المشهود لها في عالم الصحافة على المستوى الدولي والعربي.

ومن هؤلاء، كبير الصحفيين الاستقصائيين المصري العربي العالمي يسري فودة، حافظ المرازي، الدكتور المغربي عبد الرحيم الفقراء مقدم برنامج من واشنطن على قناة الجزيرة الاخبارية، وغيرهم الكثيرين.

كما شاركت في ملتقيات تكنولوجية هامة، زادت من خبرتي واضافت لي معلومات هامة في هذا العالم الرقمي التقني الذي يكبر يوما بعد يوما، ففي بلدة “مكلس” البيروتية كنت واحدة من المشاركين في “يلا ستارت اب” الذي ضم شباب وصبايا عرب يفكرون بعقول نيرة على أمل اللحاق بركب التكنولوجيا العالمية من خلال مشاريعهم التي تستحق أن نصفها بالريادية والمبدعة.

كانت نقطة التحول الابرز في حياتي على الصعيد المهني في العام 2010 أنني انتقلت للعمل في إحدى أبرز الشركات التكنولوجية على المستوى المحلي والعربي، التحقت للعمل في شركة جيران بمنصب مميز جدا، يلائم خبرتي وطبيعة شخصيتي في بناء المزيد من العلاقات الاجتماعية والتعرف لأكبر عدد ممكن من الاشخاص .

دائما يقول لي مديري الرائع في جيران “صبري الحكيم” بأنني أطيل الحديث، وعلي الاختصار ما أمكن .. حسنا يا صبري، شكرا على النصيحة الرائعة التي سأطبقها في هذا المقال، فلن تتسع كل ملفات الوورد لايفاء 2010 حقه، لكن ربما تسعفني الحروف أعلاه في التعبير عن مدى سعادتي التي تحققت في العام الماضي، والتي أتمناها أن تتكرر مستقبلا في 2011 و 2012 وجميع سنوات عمري.

قرأت العديد من التنبؤات الفلكية لمواليد برج العذراء للعام القادم، ولأنني من المؤمنين بشدة بنص الاية الكريمة “كذب المنجون ولو صدقوا”، لكنني على يقين تام بأن 2011 سيحمل لي المزيد من التألق والشهرة والنجاح في العمل.

لحظة، قبل أن أنهي هذا المقال الشيق والذي يستحق القراءة، لقد تذكرت شيئا هاما يجب أن أخبركم به، في العام الماضي لمعت أكثر فأكثر، اذ كتب عني العديد من المقالات، وأخذ برأيي في أكثر من تحقيق صحفي مكتوب، كما أجري معي أكثر من لقاء تلفزيوني كان ابرزها مع قناة الحرة الامريكية.

كما زاد عدد اصدقائي – رأسمالي في الحياة – على موقع الفيس بوك، اذ وصل عددهم (4000) صديق وما يزيد قليلا، مما دفع الصديقة الرائعة والصحفية المثابرة هبة جوهر لان تكتب عني تقريرا كان عنوانه: رواد الفيس بوك يزدادون شهرة .. عبير ابو طوق مثالا.

اما عصافيري، والتي تتبعني على تويتر فقد بلغ عددها تقريبا (800) استمتع بسماع تغريدها يوميا واتفاعل معها.

ياه .. يا 2010 اودعك الاماني والدعاء الى الله بأن تتكرر في العام الجديد .. فانا مجتهدة في عملي .. واؤمن بشدة في مقولة: لكل مجتهد نصيب، أليس كذلك؟ .. شكرا لأنكم هززتم رؤوسكم بالايجاب.

كل عام وأنتم بالفين وأحد عشر خير 🙂

abeeryarmouk2010@gmail.com

 

Advertisements

About abeerabutouqyarmouk

صحفية .. اهتم بابدعات الشباب الاردني.
هذا المنشور نشر في Uncategorized وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

رد واحد على في وداع السنة العبيرية 2010

  1. تحياتي واطيب امنياتي لك عبير الجميلة بكل الخير والحب والتوفيق ولك كل الحب والى الامام سلام

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s