لوحة “شارع تيسير ظبيان” ملقاة على الارض في جبل الحسين منذ أسابيع!

كتابة وتصوير: عبير هشام أبو طوق

ملاحظة: هذه المدونة قديمة .. لكننا أعيد كتابتها هنا بعد أن قررت شركة جيران ابتداءً من 1/1/2012 اغلاق المدونات على موقعها بعد أن تحولت الى جيران المدن!

أمس، وأثناء مروري من جبل الحسين لاحظت أن اللوحة الارشادية التي تحمل اسم شارع “تيسير ظبيان” والملونة بالاخضر ملقاة على الارض امام حفرة مهملة منذ فترة.

وكنت في زيارة سابقة لذات المنطقة – مقابل مدينة لونا بارك الترويحية – منذ نحو اسبوعين قد شاهدت ذات اللوحة ملقاة على الأرض وبجانبها يافطة دعائية لاحد المرشحين للانتخابات النيابية.

عندما استفسرت من بعض اصحاب المحلات التي تتواجد امامها اللوحة الارشادية عما اذا كانوا اتصلوا مع أمانة عمان كونها المعنية عن وضع وتصويب أوضاع اللوحات الارشادية الخاصة في الشوارع والمرور في عمان، تفاجئت بأنهم لم يحركوا ساكنا، وسبب وقوع اليافطة ارضا كما أخبروني أن  مؤازي احد المرشحين قاموا بخلع العامود الذي يحمل اللوحة الارشادية المرفقة صورتها التي تتضمن اسم الشارع وترقيم البنايات على اليمين والشمال في المنطقة المتواجد فيها.

فباستثناء تلفون واحد من أحد اصحاب المحلات للأمانة ووعد الموظف المعني فيها باصلاح الخلل قريبا، لم يتم اعادة المحاولة مرة تانية وسط اهمال الموظف وعدم حضوره الى الموقع من اجل رفع اللوحة الارشادية واعادة تثبيتها في مكانها، ليستدل بها المواطنين وزوار المنطقة على اسم الشارع الذي يعتبر حيويا في منطقة جبل الحسين وتحديدا عند دوار فراس.

السؤال، لماذا هذه اللامبالاة من المواطنين؟ كم شخص شاهد اللوحة الارشادية المرفقة صورتها ارضا ولم يحرك ساكنا؟ لماذا نطبق مقولة “شو دخلني” كما أخبرني احد التجار والمتواجدين منذ سنوات طويلة جدا في الحسين؟

ثم، أين كوادر الامانة؟ ألم يمر أحدهم من المنطقة ويشاهد اللوحة وقد علاها الغبار الكثيف والذي يدل على طول المدة التي مرت عليها وهي ملقاة على الارض بفعل حركة غير مسؤولة لمؤازي احد المرشحين الذي يريد ان تنتخبه قاعدته بناء على شعار: نعمل من أجلكم نأسف لازعاجكم .. الذي ترفعه أمانة عمان الكبرى!

abeeryarmouk2010@gmail.com

Advertisements

About abeerabutouqyarmouk

صحفية .. اهتم بابدعات الشباب الاردني.
هذا المنشور نشر في Uncategorized وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

One Response to لوحة “شارع تيسير ظبيان” ملقاة على الارض في جبل الحسين منذ أسابيع!

  1. hi this thing no good we speaking I dont no celender this wrong we dutey celender any wrong in any place&time too.thank you madam abeer bicuse this note good look

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s