مرشحون يرفعون شعارات تخالف تصرفاتهم!

كتابة وتصوير: عبير هشام أبو طوق

ملاحظة: هذه المدونة قديمة .. لكننا أعيد كتابتها هنا بعد أن قررت شركة جيران ابتداءً من 1/1/2012 اغلاق المدونات على موقعها بعد أن تحولت الى جيران المدن!

غدا، موعد الحسم النهائي لانتخابات 2010، حيث سيتوجه المواطنين الى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في مجلس النواب السادس عشر.

ومن خلال كاميرتي التي لا تفارقني، رصدت على مدار اليومين السابقين بعض التجاوزات للمرشحين الذين رفعوا شعارات كلامية فلم يطبقوها على أرض الواقع

ومن هؤلاء المرشحين من علقوا يافطاتهم وصورهم وشعاراتهم الانتخابية على الأشجار في عمان، وآخرين اغلقوا رصيف عام من خلال يافطات كبيرة تحمل صورهم مبتسمين، مما قد يعرض الاخرين للدهس لاستعمالهم الشارع بدلا من الرصيف للسير عليه!

المرشح الدكتور ممدوح العبادي كان واحدا ممن اغلقت صورة كبيرة له معظم أجزاء رصيف في جبل الحسين حيث يقع مقره الانتخابي مقابل حلويات السهل الأخضر، مع العلم بأن العبادي رفع شعار “نعم .. الوطن للجميع” .. لكن يبدو أنه كان يجب عليه رفع شعار آخر، لأن الرصيف والحق في استخدامه حق للجميع في هذا الوطن!

أما المرشح الدكتور شاكر أبو حطب السطري والذي اتخذ لنفسه شعارا يحمل رائحة التهديد والوعيد عندما كتب :صوتك أمانة .. تسأل عنه يوم القيامة، فهو كذلك قد أغلقت يافطة ضخمة له أحد الارصفة الحيوية والتي تشهد استخدام كبير من المواطنين في منطقة جبل عمان!

وتقاسم المرشحين عن الدائرة الثالثة عبد الله غوشة ومحمد البستنجي – أبو قاسم – رصيف يقع في منطقة الدوار الثالث في عمان، والرصيف يستخدم بكثرة من قبل المشاة لعبور الشارع الذي يؤدي نزولا الى كل من منطقة الدوار الثاني وكذلك وسط البلد عبر شارع الامير محمد!

وعدا عن الاعتداءات على الارصفة التي هي بالدرجة الاولى حق لكل المواطنين، فقد اعتدى مرشحين على الاشجار من خلال تعليق صورهم عليها، وربطها بأسلاك كهربائية حرصا على الصور والشعارات من التطاير، وهذا ما فعله – للأسف – المرشحين: محمد حسن الديري ومرشح حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور رجائي نفاع!

بأي وجه حق يرفع الديري شعاراه الانتخابي بعبارة “الاردن وطنك ووطني” .. طالما أنك تعتدي على ممتلكاته الطبيعية كالشجر؟!

هذه التجاوزات المرفقة عبر الصور أعلاه ما هي الا غيض من فيض كما يقولون في المثل ذائع الصيت بلغتنا العربية التي أعشقها.

abeeryarmouk2010@gmail.com

Advertisements

About abeerabutouqyarmouk

صحفية .. اهتم بابدعات الشباب الاردني.
هذا المنشور نشر في Uncategorized وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

رد واحد على مرشحون يرفعون شعارات تخالف تصرفاتهم!

  1. تحياتي “قال الشاعر :لا تنهى عن خلق وتأتي بمثله عار عليك إذا فعلت عظيم:سلام

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s