YallaStartup Weekend ملتقى عربي للأفكار الريادية من ابتكار “حبيب حداد”

كتابة وتصوير: عبير هشام أبو طوق – بيروت

ملاحظة: هذه المدونة قديمة .. لكننا أعيد كتابتها هنا بعد أن قررت شركة جيران ابتداءً من 1/1/2012 اغلاق المدونات على موقعها بعد أن تحولت الى جيران المدن!

“الافكار ملقاة على قارعة الطريق لكنها بحاجة لمن يلتقطها” إنه واحدا من الاقوال العربية القديمة والتي ربما يعتقد أنها للجاحظ.

مهلا، لن أخوض في مسألة نسب القول الرائع لصاحبه، لكن المهم ان في العالم العربي شخص يفكر خارج الصندوق ويحرص على تشجيع الشباب على ابراز ما لديهم من أفكار رائعة في مختلف المجالات، سأحدثكم عنه في السطور القادمة.

لقد تشوقتم لمعرفة عن من أتحدث في مقالي هذا، أليس كذلك؟ .. شكرا لأنكم قلتم “نعم” بينكم وبين أنفسكم .. أو هززتم راسكم بالايجاب 🙂

إنني أتحدث عن الشاب اللبناني الرائع “حبيب حداد”، الذي سجل لنفسه براءة اختراع عربية متميزة تحت اسم “يلا ستارت أب”

حبيب حداد يتوسط مجموعة من المشاركين في “يلا ستارت اب”

هذا الحدث الذي أقيم العام الحالي خلال الفترة من 12 – 14 / تشرين الثاني في بيروت، والذي جمع تقريبا (300) شاب وشابة من خمس دول عربية هي: سوريا، لبنان، مصر، فلسطين بالاضافة الى الاردن.

التقى المشاركين في العطلة الفريدة من نوعها وعرضوا أفكارا رائعة وخلاقة يحق لأصحابها ان يفخروا بها لأنها تستحق ذلك، فخلال جلسات الملتقى التي كانت تبدأ في الساعة الثامنة صباحا وتستمر الى ما بعد منتصف الليل من العمل المتواصل كان المشاركين خلالها يحرصون وبشكل كبير على التواصل مع بعضهم في سبيل اخراج افكارهم من الورق الابيض الى حيز الوجود والواقع العملي ليستفيد منها أكبر عدد ممكن من الأشخاص.

بشار الخطيب، قتيبة رواشدة، عبير ابو طوق في إحدى ورشات العمل

وهنا تكمن روعة هذا اللقاء الذي أقيم في مجمع “بيرتكس التكنولوجي” في مبنى الجامعة اليسوعية (جامعة القديس يوسف) في بيروت / بلدة مكلس.

ويعتبر هذا الحدث والذي يقام للمرة الأولى في العالم العربي بمثابة الحاضنة الهادفة لجمع الشباب ممن يعملون في مجال البرمجيات، التصميم، التسويق، التحرير الصحفي وغيرهم من المهتمين في تطوير مجتمعاتهم ليتعارفوا على بعضهم أولا، وليتواصلوا للعمل على تحويل أفكارهم إلى واقع نأمل أن يكون مشرقا ومتميزا كالافكار المطروحة فيه.

فمن فكرة انشاء موقع الكتروني لنشر الصور التي تهم بلد معين للتعريف به بدلا من أن تبقى محفوظة على ذاكرة كاميرتنا الشخصية الى تأسيس منبر خاص للشعراء والادباء الجدد والهواة لنشر قصصهم واشعارهم وخواطرهم وتقييمها من قبل مختصين، على أمل أن يكون من بين أصحابها مستقبلا أشخاص مبدعين في المجالات الادبية على مستوى العالم العربي والعالم، وغيرها الكثير من الافكار المميزة والتي تستحق الاهتمام والدعم من قبل الشركات العاملة في المجالات المذكورة سابقا.

حبيب حداد يتوسط عبير ابو طوق ونور الهاجري

تميز الحدث الذي حظي برعاية من كبريات الشركات في العالم العربي مثل جوجل، مايكروسوفت، جيران، ميدان وغيرهم الكثير الكثير بأنه نال اعجاب جميع المشاركين لدقة التنظيم، واستضافته لمتحدثين متخصصين في مجالاتهم حيث تحدثوا عن مواضيع هامة حثت المشاركين على استمرار العمل للخروج بأفكار ريادية، عربية، نتمنى أن تتحق قريبا لتصل الى المستويات العالمية.

راوية فايد وعبير ابو طوق

بشهادة (300) مشارك من (5) دول عربية فإن الملتقى كان رائعا جدا ويفوق التصورات والتوقعات التي جاء المشاركين لعرضها ومناقشتها وأكيد تحقيقها قريبا جدا .. فشكرا لحبيب حداد الذي يبهرنا دائما بأفكاره ومشاريعه الخلاقة .. وشكرا لكل العقول النيرة والمبدعة الشباب والشابات العرب .. ولنردد دائما .. يلا ستارت أب 🙂

 abeeryarmouk2010@gmail.com

 

 

 

Advertisements

About abeerabutouqyarmouk

صحفية .. اهتم بابدعات الشباب الاردني.
هذا المنشور نشر في Uncategorized وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s