وداعا للروسية اليكسا .. بانتظار سميرة!

  بقلم: فارس الصايغ – مدير عام قناة رؤيا 

استيقظت اليوم على هاتف احد من فريق رؤيا … لا اذكر من من؟ … لكن اذكر أنه قام باعلامي بعدم امكانية احضار احد للقناة ولا يمكننا بث برامجنا كالمعتاد.

 لا اعرف من أين جائني الاصرار على عكس ذلك، وكان الزميل المتصل كأنه قد قهرني ويقول لي بأننا غير قادرين و لسنا على قدر التحدي.

 في تلك اللحظة اتصلت بأيمن الزامل وتم التأكيد من قبله انه قضى ليلة الأمس في القناة منذ البارحة مع بعض الزملاء واتفقنا على أن اذهب لاحضار ليلى الفتياني وغادة عمار بعد ان ابدو حماسهم للعمل، بالمقابل تم الحضور من قبل علي ابو جمعة، رامي دعنة، محمد مريان، غالب الحجوج ويوسف.

ثم اتصلت مع عبير أبو طوق والتي كان واضح من صوتها أنها لا تزال نائمة في الثامنة صباحا وأخبرتها بأننا سنبدأ استوديو مفتوح بعد نصف ساعة وعليها عمل اللازم على كل الصفحات، وهذا ما تم لغاية انتهاء بث الاستوديو المفتوح.

 والحمد لله وصلنا الى رؤيا  وبدأنا البث في الصباح الباكر، حيث  تم أخذ بعض اللقطات أثناء التوجه للقناة بهاتفي وهاتف ليلى لاستخدامها للتغطية ومن ثم رافقني اياد صوفان بكاميرته (حبيبتو) لاحضار فؤاد والحمد لله احضرناه والتقطنا صور ومشاهد جديدة لابراز الحالة الحقيقية في حينها.

Image

 فارس أثناء القيادة اليوم صباحا لاحضار الزملاء من بيوتهم والتوجه بهم الى رؤيا لبدء العمل في التغطية المباشرة ضمن “استوديو رؤيا المفتوح” لمتابعة الحالة الجوية وحالة الطرق

حاول الفريق بقدر الإمكان اعطاء المشاهد ما يجب ان يسمعه من تحذيرات والمتابعة مع المسؤولين للتأكد من سير عمليات الإنقاذ بالوضع السليم.

لكن، وللأسف من الواضح بأن المواطن لم يأخذ التحذيرات بشكل جدي (رغم تكرارها على شاشتنا وعبر الوسائل الاعلامية الاخرى)، فقد كانت الشوارع مليئة بالسيارات الصغيرة واعتقد أن معظمها لم يكن قد خرج لسبب مقنع (مثل كثير من أصدقائي المثقفين)!

 وهذا العدد أدى الى حالة لا يمكن وصفها من اعاقة الحركة للحالات الطارئة، في المقابل كان واضح جدا بأن اجهزة الأمن لم تتمكن من احتواء الحالة حيث ان العبء كان غير عادي بين متابعة فتح الطرق من الثلوج ومساعدة المحتاجين للحلات الطارئة!

 للاسف الشديد، فإن المسؤولين نسوا بأن هناك عدد لا بأس به من المواطنين لديهم انانية وعدم مسؤولية وهذه ليست أول مرة يتم فيها حدوث شلل في الحركة بشوارع العاصمة بسبب كثرة السيارات الصغير (مثل البارد الوجه اللي راح يسلم على الشباب)!

حقيقة، عليّ أن أشارككم دوافعي من وراء كتابة هذا المقال السريع، وهي ثلاثة أهداف:

اولا .. لاظهار الجهود الجبارة التي بذلها فريق رؤيا واردت تحديد الاسماء التي لم يراها احد او يذكرها، وهم من قضوا ليلة الأمس في مكاتب رؤيا الزملاء: أيمن الزامل، أنس ضمرة، صبا حداد وأسل الربضي.

 ثانيا… صديقي، الذي علق بالشارع لأكثر من ست ساعات متواصلة تحت الثلج، أحب أن أقول لك “منشان الله انضب في البيت والله لا يردك؛ لانك انت السبب باعاقة الحركة التي احتاجها العديد من الاشخاص الذين فعلا احتاجو المساعدة، ومثال واحد لا حصري عليها (الحالة التي نقلناها مباشرة على الهواء والتي انتهت بقصة فشل وأودت بحياة طفلة صغيرة كانت تعاني من الاختناق وتأخرت عليها آلية الدفاع المدني لأن المواطنين أحبوا اظهار نغاشتهم والقاء الكرات الثلجية على فريقنا الميداني عبد الله كفاوين، اياد صوفان).

ومثال آخر المرحوم الذي توفي في بيته في ضاحية الرشيد وبقي هناك لأكثر من 14 ساعة دون أن تستطيع آليات الدفاع المدني الوصول اليه لنقله الى المستشفى ولاحقا دفنه).

ثالثا .. اود أن  أشكر المسؤولين على جهودهم وايضا أوجه اللوم لهم لعدم احتواء تصرفات المواطن بشكل عام.

 في النهاية .. الكل مسؤول، من مواطنين ومسؤولين الذين ألقوا باللوم ووضعوا الحق كله على هالروسية اليكسا! ان شاء الله الموجة الجاي واللي لازم نعطيها اسم عربي (موجة سميرة)  يكون فيها الكل وواعي ونتعلم من أخطائنا!

فارس .. شكرا من قلبي لتواجدك الدائم معنا نحن فريق رؤيا، نفتخر بك مدير شاب وصاحب أفكار ابداعية، لا تدخر جهدا ولا نصيحة الا وتعطينا اياها لنقدم أفضل ما لدينا دائما .. نعدك بأن نواصل العمل بحب وجد – اكثر مما نحن عليه الآن- لنصل برؤيا الى العالمية!

 

 

 

 

 

 

 

Advertisements

About abeerabutouqyarmouk

صحفية .. اهتم بابدعات الشباب الاردني.
هذا المنشور نشر في Uncategorized. حفظ الرابط الثابت.

27 ردا على وداعا للروسية اليكسا .. بانتظار سميرة!

  1. اولا شكرا للسيد فارس على روحه الحلوة و على حس المسؤولية العالي الي بتمتع فيه سواء تجاه القناة الي خلاها خلال هالفترة القصيرة بهالمرتبة المتفدمة و ثانيا تجاه فريق العمل خلي اي حد مكان اي حد منهم لما يلاقي صاحب القناة بنفسه جاي يجيبه من البيت بصراحة نيالهم فيك و نيالها رؤيا فيك اي حد مكانهم راح يتحمس و يعطي اكتر ما عنده
    بالنسبة للناس فهم ماشين بالعكس لو حكولهم دوام و اطلعوا ما حد طلع
    الله يعطي العافية للامن العام و الجيش وكل النشامى
    ويعطيكم العافية جميعا برؤيا للكل سواء الظاهرين على الشاشة و الجنود المجهولين ورا الكاميرات و المخرجين و المنتجين …الخ
    الى الامام دايما و كلنا معكم
    طارق صالح

  2. Salem Nijmeh كتب:

    تصرف المسؤول الاول عن القناة ناضج وطبيعي لأي مسؤول يدري ما معنى أن تكون صاحب القرار لابل وإقتران القرار بالفعل… والفريق الذي تجاوب أيضا يدري ما معنى إثبات الوجود في الظرف الإستثنائي الطاريء ( المقصود حضور القناة )… تحية للقائمين على هذه القناة المتميزة.
    سالــم

  3. فعلاً قناة رؤيا تلك القناة الرائدة في كل الأوقات والأماكن وهي فعلاً فريق رائع ومحترم ومحترف نعتز بها نحن الأردنيون ومع مديرها الشاب ولست هنا أتملق فأنها ستسير الى القناة الأكثر مشاهدة بالوطن العربي بأذن الله فشكراً لكم ولجميع الطواقم والى الأمام

  4. SAMAR كتب:

    رائعييييييين ومبدعيين كالعاده وانا من ممعجبينكم ونحن مع كل كلمة كتبت هنا

  5. عبدالمجيد زمنون كتب:

    شكرا للأخ فارس على هذه النصائح والله يعطيهم العافية فريق قناة رؤيا – دائماً موجودين وحاضرين بكل المناسبات الجميلة -برامجهم هادفة ومفيدة لجميع الناس وقناة تستحق منا مشاهدتها فعلاً وباستمرار حيث أنها هي الصورة المشرقة والمضيئة للأردن تعكس مشاكل الناس وهمومهم
    كل التحية والإحترام والتقدير لكم قناة رؤيا

  6. رؤيا كانت النافذة الوحيدة للاخبار الصادقه ………………. لا اجامل كانت الجهود جبارة ,,,, متابعتي لكم هذه الايام اجبرتني على فتح القناة يوميا …… فقد اثبتوا اردنيتكم …………. بارك الله فيكم جميعا / من مدير القناة لاصغر موظف ……… شكرا لكم

  7. الى الامااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام يارؤيا

  8. marwan mossimi كتب:

    شكرآ للسيد فارس الصايغ على هذه المشاركة الرائعة والمهمة ومن المهم الأخذ بهذا الكلام الواعي والمسؤول
    وأضيف شكري الجزيل لقناة رؤيا الفضائية وإلى حميع كوادرها والعاملين فيها للوصول إلى هذا النجاح الباهر والملحوظ ليس فقط على مستوى المملكة بس على مستوى الوطن العربي ككل وبالنجاح والتوفيق الدائم.

  9. اولا ً اود ان اشكرك على هذا المقال المعبر وبما فيه من مشاعر وغيره على مصلحة الوطن والمواطن
    ثاناً يجب ان تعرف ان هناك اناس لا يوجد لديهم اي حس مسوءليه ولا حتى اي نوع من تقدير للاخر هناك اناس لديهم انانيه لما رايته في الايام السابقه حيث تبين بي انه لا يوجد اي من مشاعر الاخوه والمواطنه من قبل بعض الناس الذي لا اعرف بماذا اوصفهم ارجو من الله ان لايختبرنا بشيء اكبر من هذا لان الشعب سوف ياكل نفسه واود ان اقول للذين يعيقون السير وسيارات الاسعاف عن قصد ماذا لو انه من بداخلها من اقاربك هل سوف تتصرف مثل هذا التصرف

  10. يعقوب مصطفى كتب:

    الشكر الجزيل لكل طاقم رؤيا، القناة المتميزة بواقعيتها و حياديتها و موضوعيتها، أنا أعيش خارج الأردن و لكن متابع لكل تفاصيل القناة
    و كنت فعلا آسف لسلوك شريحة من الشعب الغير مسؤول و الأنانية و هي صفة منتشرة و ألاحظها في زياراتي للأردن.
    أ

  11. Eman كتب:

    حكيت مبارح وبحكيها اليوم وكل يوم..لو ن نص الشعب الأردني بيشتغل بنفس الإخلاص والانتماء اللي عند شباب رؤيا وعند شباب الدفاع المدني كان الوضع في البلد كان غير..أكيد كان أفضل..لعلنا نتعلم من أخطائنا..

  12. جبر مطارنه كتب:

    أهنئ الشعب الأردني بوجود هذه القناه المتميزه وأشكر كل العاملين المبدعين في القناه
    أنتم علامه فارقه في الإعلام ، تستحقون كل التكريم والإحترام وبدون مسابقات وإعدادات تستحقون لقب المؤسسه المتميزه في الأردن
    جهودكم كانت اكبر الجهود في هذه العاصفه ، بوركتم

  13. جهود كم مشكورة وجبارة تنم عن روح المسؤولية الوطنية والانسانية قمتم بتغطية شاملة وصا دقة لاكن هناك اناس كثر للاسف وليسوا قلة الله يعين الاجهزة كافة عليهم والله يجب تحميلهم تبعات انانيتهم وثقلة دمهم لما تسبب هؤلاء من اضرار صحية ونفسية لباقي المواطنين لو مات لهم احد قضاء وقدر امام باب مستشفى او بحادث سير ويكون الحق عليه بصير يكسر ويخرب ويحمل العالم المسؤولية ترى متى نرى امثال هؤلاء يتحملوا مسؤولية انانيتهم وحيونتهم

  14. اﻻء كتب:

    قناة رائعة رائده ممتعة مبدعة للامام رؤيا أردنية عالمية بنفتخر فيها
    و بالنشامى العاملين فيها ﻻنها صاحبة المصداقية و مرآة تعكس صورة حضاريه مشرقه عن اردننا الغالي كل الحب لكم وللامام دائما
    كل عام و انتم بنجاح دائم و امال و احﻻم تتحقق و تتجدد

  15. محمد المشهراوي كتب:

    المفروض محطة زي رؤيا محطة حاليا يعتمد عليها بشكل رئيسي لاعلام المواطن وايصال المعلومة يكون عندها شوية احتياطات لضمان البث ….المفروض تشترو الية مجنزرة زي اللي عند الدفاع المدني واكيد سعرها مش بالملايين وخلوها عندكم احتياط

    ولكن بعد كل شئ محطة رؤيا محطة راااائعة وراقية ومن تجربة شخصية انا لاحظت
    انه لما احط على قناة رؤيا بخلي عليها لمدة تزيد عن 5 ساعات متواصلة دون تغيير وبرامجها رااائعة

    الى الامام جميعا

  16. محمد فوده كتب:

    مو غريبه على هذا الشاب المليء بالطموح والتحدي والنجاح فهو من عائله لم تعرف الا النجاح والتحدي من والده السيد ميشيل واعمامه سليم وابراهيم فصنعو مجد وتاريخ يفخر الاردنيين بهم ….ستبقى رؤيا المناره والحب والعشق لا نها تنبض بحب الاردن وفلسطين فاصحبت الاحلى والاروع والاصدق ……تحية احترام للمهندس الشاب فارس الصايغ

  17. Eid khalil كتب:

    الله على ما اقول شهيد : بأنني لم اكن اتابعاية قناة فضائية ارردنية منذ فترة طويلة وذلك لعدم قناعتي بما يبث فيهما من اخبار او برامج او متابعات ممجوجة قديمة بالية لا علاقة لها باي موضوع او مضمون يهم موطننا الاردني او العربي حتى وأخص بالذكر قناة التلفزيون الاردني ذلك الصرح الشاخ منذ عشرات السنيين والذي لم بتطور بنطور التقنيات الحديثة ولكن من خلال متابعتي في الايام القليلة الماضية وخاصة ايام الثلجة شد انتباهي قناة رؤيا تلك القناة التي اكن لها كل الاحترام والتقدير لها ولمن يقوم عليها من فنيين او مذيعيين او مغطي الاخبار المختلفة وخاصة تلك الايام الصعبة التي المت بالشعب الاردني من خير كثير ولكن الناس وكما قلت في مقالتك من عدم حس بالمسؤؤلية وللتندر والفاكهة التي اصبح الشعب الاردني وبفضل الله يتمتع بها وفاق فيه الشعب المصري صاحب النكتة هم من اعاقو اسعاف الناس الذين يحتاجون العناية والرعاية شاكرا لكم جهدكم في اطلاعنا على كل ما هو جديد ومفيد من خلال شاشتكم العظيمة ومعذرة للاطالة.

  18. د. اياد حمارنة كتب:

    تحياتي الى القناة الصاعدة الى الاعلى والله يعطيكم العافية لقد جعلتونا نتابع قناة اردنية بعد طول انقطاع

  19. أحمد كتب:

    تحيه طيبه للسيد فارس وللأخوه والأخوات بقناه رؤيا وبكل فخر وإعتزاز أحيكم وأقول للسيد فارس أن كل ما قلته في مقالتك صحيح لقد مررت بتجربه اليوم وكانت مريره جدا جدا لقد أجبرت اليوم على الخروج من المنزل لإحضار بعض المتطلبات التي نحن بحاجه لها في المنزل كالحليب لطفلي والخبز بعد نفاذها من البيت إتصلت مع صديقي لنذهب معا وكان الطريق على ما يرام في بدايته ولكن مما رأيته وتعجبت منه أن بعض المواطنين ليهم أنانيه واضحه في التعامل مع الطريق فمنهم من ترك سيارته بنصف الشارع ومنهم من نزل ليلعب مع أولاده في الثلج وللأسف عندما حاولت الرجوع للمنزل كنت كلما أدخل في طريق أجده مغلق والسبب أن المواطن الأردني ليست لديه أدني مسؤوليه تجاه الغير أنا أسكن في كنطقه صويلح والوقت الذي أخذته للعوده ما يقارب ال4 ساعات .

  20. انا متابعة لجميع برامج رؤيا ,الله يعطيكم العافية مع انه هناك الكثير من الملاحظات على البرامج ولكن مما لا شك فيه ان القناة ناجحة بامتياز
    الله يوفقكم ودائما من نجاح الى نجاح
    ملاحظة هناك خطأ املائي (جاءني)وليس جائني

  21. الشاعرة الإعلامية حليمة العبادي كتب:

    ضدّني ما كتبه الأستاذ فارس الصايغ ..
    وما تلا مقاله الشقاف المتناسق من تفاعل جميل .
    رغم أن الأستاذ الصايغ كتبه على عجل وربما كان في حالة (فشة خلق)
    ويحمل المقال عدة مضامين لا بدَّ أن ننظر لها بكل أحترام
    1) فرسان رؤية الحبيبة الذين هبوا من أول نداء وخاصة صاحبة المدونة الأنيقة الأخت المبدعة التي نلتقي في رحابها ( عبير أو طوق) وقناتنا رؤيا التي كانت قريبة جداً من المواطنين بفضل فارسها فارس الصايغ وفريق رؤية الرائع الذين كانوا يتواجدون في كل مكان
    2) بلادة وعدم مسؤولية بعض المواطنين الذي خرجوا من بيوتهم ( شطر بطر) فقط ليعيقوا عمل الأجهزة الرسمية
    3) أبراز دور الأجهزة الرسمية التي كانت على جاهزية عالية .. وقامت يأعمال أسطورية .. ولم يعق عملهم الدؤوب إلاّ الغوغاء ثِقال الدم الذين دائماً لهم حضور حتى على شواهد القبور ؟!

    وأنا الشاعرة الإعلامية حليمنة العبادي التي كان لي شرف الإطلالة أكثر من مرة من خلال قناتكم المفضلة .. لو دعاني فريق العمل من الصباح لجئتكم على عجل وغطيت ما يمكن تغطيته في تلك الأجواء التي جمّلتها رؤيا وما أجمل أن يلتقي تراتيل الشعر مع تراتيل السماء في ذاك الصباح وكل صباح
    مع خالص إحترامي وتقديري لصاحب القناة الأستاذ فارس الصايغ وفريق عمل رؤيا داخل الإستديوهات وفي الميدان
    وصاحبة المدونة المبدعة عبير أبو طوق
    مع تحيات
    الشاعرة الإعلامية حليمة العبادي

  22. الشاعرة الإعلامية حليمة العبادي كتب:

    آسف على خطأ غير موقصود في بداية الرسالة
    والصح هو : شدّني ما كتبه الأستاذ فارس الصايغ
    مع الإعتذار

  23. فرصه كبيره لنعبر عن حبنا وإعتزازنا بهذه القناه الي شرفت البلد ، بدون مبالغه بس شيئ يفرح القلب إنو نشوف قناه زي هيك بدل القناه الرسميه لأنو في هيك ظروف كنا نكون مطرين لمشاهدتها أما الآن فالمشاهده على طول بظروف جويه وبدون ظروف جويه رؤيا لها مكانه كبيره وندعوكم بالإستمرار والمحافظه على هذا المستوى المرموق،
    وبإسمي وبإسم الكثير من المشاهدين أود أن أشكركم جميعا على هذه التغطيه طول فتره المنخفض وحتى في الأيام العاديه ، عندما قرأت العنوان كنت أتوقع أن إداره شركه رؤيا إداره قويه ومتميزه وكان هذا واضح من خلال البرامج وقوه القناه كوني متخصص في مجال التصميم الداخلي والديكورات والإضائه بأنها لاتقل عن القنوات العربيه والكبيره من حيث تجهيز الإستديوهات والحقيقه هذا سر النجاح دعم الرجل الأول في القناه ومتابعه شخصيه منه في ظل هذه الظروف لأنو مؤسسات كبيره في البلد ضاعت بسب عدم متابعه الرجل الأول ومنها شركه الكهرباء .

    كل الشكر لكم على هذا الإبداع ونتمنى لكم المزيد من التميز والتقدم.
    شكرا رؤيا

  24. محمد نوفل كتب:

    رؤيا من أنجح القنوات الأردنية والعربية دون أدنى مبالغة وبالتأكيد كل ذلك يعود للإدارة الواعية والحكيمة للقناة… لكم كل الشكر والتقدير

  25. ghassan salameh كتب:

    كلمة واحدة لا تكفي وكلمة شكر لا تكفي فقط اقول لكم يا قناة رؤيا بكامل طاقمها من صغيرها لكبيرها ترفع لكم القبعات احتراما واجلاً لكم على ما فعلتوه وما تفعلوه وما ستفعلوه احبكم

  26. nahida abdullah كتب:

    صباح الخير يا وجه الخير
    رؤيا نافذة مشرقة مضيئة في فضاءات بلادنا الحبيبة وقد احتلت اعلى مراتب التقدم والنجاح
    السيد فارس راااااائع بكل المقاييس لديه حس عالي وحرص على الظهور دائما بشكل متجدد والنهوض بهذه القناة لتواكب كل ما هو جديد جميلة جدا
    رؤيا اصبحت فردا في كل عائلة أردنية وحتى عربية وعالمية .. لا ننسى كل الطاقم العامل من موظفين امام الكاميرا وخلفها دون تحديد وخصوصا في هذه الموجه التي اجتاحت المملكة فقد قدموا جهدا لا يضاهيه احد
    حقا اتمنى ان اعمل لديكم ومعكم فانتم من صنع التغيير لنا ونحنون فخورون بكم
    ننحني لكم شكرا وتقديرا ونقبل جباهكم العالية … سيروا للأمام فعين الله ترعاكم “”رؤيا””

  27. فراس موسى عليان كتب:

    اجمل محطة اردنية مشكور فارس الى الامااااام

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s